إطلاق العديد من التصاميم الجديدة للإضاءة الداخلية والخارجية في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2018

دبي، الإمارات: تشير التوقعات إلى أن سوق تجهيزات الإضاءة في الشرق الأوسط سوف يسجل معدل نمو سنوي مركب نسبته 10.3 % في الفترة من 2017 -2024 حين يصل حجمه إلى 8.7 مليار دولار، وذلك في ضوء تحسن أسعار النفط وبدعم قطاع الإنشاء النشط.

LME_3يتواصل ارتفاع الطلب على تجهيزات الإضاءة بمعدل نمو صحي في المنطقة حيث يشكل نسبة 19٪ من إجمالي استهلاك الكهرباء. هذه الإحصائيات كشف عنها شريك الأبحاث شركة 6W Research، في إطار الاستعداد لمعرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2018، المعرض التجاري الأبرز بالمنطقة للإضاءة والتصميم الذي يقام في دبي سبتمبر المقبل.
ولا عَجَب إذن من الاهتمام الدولي القوي الذي تحظى به دورة المعرض القادمة من علامات ومصنعي الإضاءة وقطاع التصميم العالمي، حيث أكد أكثر من 345 عارضًا من 30 دولة على مشاركتهم في معرض الأيام الثلاث الذي يتوقع أن يستقطب أكثر من 5,500 من محترفي الصناعة، الشارين وكبار صانعي القرار.
وتتوقع شركة 6W Research أن يدعم قطاع الإنشاءات الواسع والاستثمارات الضخمة للحكومات الإقليمية في بناء البنية التحتية الصناعية والتجارية نموًا طويل المدى لأحدث تقنيات وابتكارات الإضاءة. تشكّل القطاعات الصناعية والتجارية ما يصل إلى 71٪ من إجمالي سوق تجهيزات الإضاءة في الشرق الأوسط، فيما يشكل قطاع الأنشطة في الهواء الطلق والاستخدامات المتنوعة النسبة الباقية.
وأوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة لمعرض الإضاءة في الشرق الأوسط، قائلا: “حتى مع نمو سوق تجهيزات الإضاءة في المنطقة بوتيرة مشجعة وتطوره إلى سوق أكثر نضجًا وتميزًا، لا يزال دور معرض الإضاءة في الشرق الأوسط كمنصة حيوية لتبادل الأفكار والتعلم من الأدوار الهامة، كونه أهم حدث تجاري ومنصة تواصل تخدم قطاع تصميم الإضاءة الدولي، ولذلك يواصل المعرض عرض أحدث تصاميم وتقنيات الإضاءة. كما يمثل المعرض قناة رئيسية لتدفق المعلومات حول فوائد أحدث الابتكارات التكنولوجية التي تعمل على إحداث تغيير في الصناعة”.
يشارك في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط، الذي يقام في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر 2018 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، أجنحة دولية من إسبانيا، تركيا، فرنسا، المملكة المتحدة، إيطاليا، فيما يشارك جناح مدعوم من الحكومة الألمانية لأول مرة.
ومن الأسماء الكبيرة التي تعود إلى المشاركة في المعرض في دورته هذا العام: GVA Lighting (كندا)، مصنع الإمارات للإضاءة (الإمارات)، لوسيكو (الإمارات)، أوسرام، سوتيش ميد، فنيوتك، وزوملكس، وغيرهم. كما يشارك في المعرض التجاري الأبرز لصناعة الإضاءة في الشرق الأوسط لأول مرة الراعي البارز مجموعة عبد الواحد الرستماني، أبنسال (الإمارات)، كلارست ستوديو (رومانيا)، الكترون (إيطاليا)، LCT (النمسا)، ليدفانس الشرق الأوسط (الإمارات)، وراجني (فرنسا).
تعد شركة “فارو برشلونة” من المشاركين الجدد في دورة المعرض هذا العام، حيث تقدم الشركة تشكيلتها الجديدة من مراوح السقف، الإضاءة الداخلية والخارجية. وقال خافيير مارتن كانيلاس، الرئيس التنفيذي للشركة: “نحن بصدد إطلاق العديد من التصاميم الجديدة للإضاءة الداخلية والخارجية في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2018، والتي تتضمن تعاونا قويا مع مصممي الخطوط الأمامية؛ نماذج متعددة الوظائف تجمع بين الإضاءة بجميع أنواع المرافق مثل الشحن اللاسلكي أو الاستنساخ الصوتي؛ المراجع التي تتمتع بقيمة مثالية للمال، أو لمبات LED المحمولة التي تعمل بالبطارية”.
تعود شركة Concept Light للمعرض بعد نجاح مشاركتها في دورة المعرض العام الماضي، حيث أطلقت أجهزة العرض الصغيرة والمضغوطة RGBW ولمبات LEDالبيانية، تعود هذا العام بخطوط LED أكثر إبداعا.
وفي سياق متصل، تطلق شركة Ragni الفرنسية، المتخصصة في إنارة الشوارع منذ عام 1927 والتي تتوفر منتجاتها في دولة الإمارات على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية، تطلق تشكيلة من مجموعة الإضاءة الذكية التي تعمل كليا بالطاقة الشمسية. وقال فرانسوا جاررول، الشريك المؤسس للشركة: “تعد منطقة الشرق الأوسط سوقاً رائدا حقا للمفاهيم الذكية والمتصلة. لقد صنعنا وأطلقنا حلولنا الذكية للسوق المحلي، ويجري تطبيقها بنجاح في مشروع هيئة الطرق والمواصلات في العوير، في مردف و”وريال جولف” في البحرين “.
وعقب دورة العام الماضي الناجحة، يعود المعرض بكل فعالياته المعروفة هذا العام ومنها منتدى “Think Light”ومسابقة Ready, Steady, Light، وجائزة الإضاءة في الشرق الأوسط، Light.ication، ومن الجديد هذا العام أن المعرض سيضم قسمين جديدين عن تصميم الإضاءة، يعرضان الإضاءة الديكورية التي تستهدف مهندسي الديكور الداخلي والإضاءة الذكية المتصلة بالانترنت التي تضم أتمتة المباني والمنازل، والتي ستكون ذات فائدة كبيرة لمتخصصي دمج الأنظمة.
واحتفالا بعام زايد، سيتم تخصيص عرض تصاميم الطلاب Light.ication لعام زايد، ومن المتوقع أن يشارك به فرق تمثل أكثر من 6 جامعات مختلفة.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.lightme.net

Comments

Leave your comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Copyright © 2014 www.pr-exposure.com all rights reserved